لقد كشفت شركة التكنولوجيا الصينية “هواوي” عن أحدث موديل من هواتفها الذكية P10 و P10 Plus بالإضافة إلى الطراز الجديد من الساعات الذكية.

ويعتبر هاذان الهاتفان اللذان تم الكشف عنهما في حدث ملئ بالدعاية قبل المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، دليلا على طموحات الشركة المصنعة في قطاع الهواتف الفاخرة حيث تسعى إلى الحصول على حصة من سوق شركة “أبل” و”سامسونج”.

وللقيام بذلك، وجهت “هواوي” تركيزا خاصا على قدرات التصوير الخاصة بكلا الجهازين، وتوسيع شراكتها مع شركة البصريات الألمانية “لايكا” من أجل إنتاج حساس بقوة 20ميغا بيكسل أحادي اللون و 12 ميغا بيكسل “آر. جي. بي.” على الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة وللمرة الأولى الكاميرا الأمامية.

هاتف محمول

كما أقامت شراكات مع معرض “ساتشي” ومجلة الأزياء “فوغ” لإثبات جودة الصور العالية التي يستطيع الجهازين التقاطها، وبخلاف شق الكاميرات، فهناك تغييرات أخرى ملحوظة في الإطار المعدني الجديد، الذي يتميز بـ “التشطيب العالي”، وهو متوفر بتشكيلة متنوعة من الألوان من خلال الشراكة مع معهد “بانتون” للألوان.

وقد تم التخلص في الجهازين أيضا من الماسح الضوئي الخلفي قرب العلامة التجارية المخصص لقراءة بصمات الأصابع من أجل تزويد الجهازين بماسح ضوئي أمامي على غرار الموجود في هاتف “سامسونج غالاكسي”؛ وقال “جين جياو” رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أنه: كان هناك نقاش داخلي موسع بشأن هذه الخطوة، لكنه أشار إلى أنه كان دليلا على أن الشركة المصنعة قد تلغي في نهاية المطاف الماسح الضوئي تماما؛ نظرا لتحسن تكنولوجيا الشاشات التي بات بإمكانها التعرف على بصمة المستخدم .

ومن جهة العتاد فإن الجهازين يشتملان على مواصفات عالية من استخدام للمعالج “كيرين 960” من هواوي ويصل حجم ذاكرة الرام إلى 6 غيغابايت في هاتف P10 Plus. فالهاتف العادي P10 يأتي بشاشة 5.1 بوصة ودقة وضوح تبلغ 1080، أما الهاتف P10 Plus فيصل حجم شاشته إلى 5.5 بوصة ودقة وضوح تصل إلى 2000.

وسيتوفر الجهازان في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اعتبارا من شهر مارس ابتداء بسعر 649 يورو (520 درهما) لهاتف P10، و699 يورو (2.714 درهما) للهاتف P10 Plus.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *